ممدونة الحقيقة تهنئ الامية الاسلامية والعربية بشهر رمضان المبارك

الخميس، 27 فبراير 2014

انتخابات التجديد النصفى للمعلمين بالمحلة


تشهد انتخابات التجديد النصفى للمعلمين بالمحلة الكبرى اقبالا ضعيفا وسط حالة من الترقب والحزر .حيث ساد الهدوء لجنة مدرسة عبد الحى خليل الاعدادية والتى يجرى فيها انتخابات التجديد النصفى للمعلمين لمركز المحلة الكبرى . ومن جهه اخرى فقد أصدرت محكمة القضاء الادارى بطنطا يوم الاحد الماضى بوقف اجراء الانتخابات فى ادارات المحلة وسمنود بعد ان قام كل من محمد الساكت ووليد عمر برفع دعوة قضائية ضد نقابة المعلمين . وقد نص حكم المحكمة الادارية بقبول الدعوة شكلا ووقف تنفيذ القرار المطعون فية وما يترتب على ذلك من أثار. 

الأربعاء، 26 فبراير 2014

عودة أزمة السولار فى المحلة


عودة أزمة السولار والبنزين 80 من جديد تعودبظلالها فى مدينة المحلة الكبرى على مدار اليوم . وقد تسببت هذة الازمة فى شلل مرورى بشوارع المدينة بتكدس السيارات امام المحطات للحصول على السولار خاصة سيارات الميكروباس واصبحت معانات السائقين يوميا من أجل الحصول على السولار وقد أثر هذا على تعامل السائقين مع الركاب فى محاولة من السائقين لرفع الاجرة . من ناحية ثانيه فقد سببت هذة الازمة فى انتعاش السوق السوداء ولم تتحرك الاجهزة الامنيه

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

فضائح كيلنتون تطارد هيلارى


عاد مرة ثانية فضائح الرئيس الامريكى السابق بيل كلينتون بفضائحه الجنسيه وعلاقاته النسائية ،بعد الكشف عن علاقه بينه وبين عارضة ازياء بريطانيه منذ1998منذ فترة رئاسته للولايات المتحدة الامريكيه . وفجر موقع أخبار النجوم "رادار أون لاين "الامريكى الفضيحه الجديدة لكلينتون .حيث نشر الموقع  . مقطع صوتى للممثل الامريكى (توم سايزمر )أحد أبطال فيلم انقاذ الجندى براين فى البيت الابيض وطلب كيلنتون رقم صديقته عارضة الازياء ، وقال له أنا رئيس الولايات المتحده ويجب أن تطيعه . تاتى فضيحة كيلنتون الجديده القديمه فى الوقت التى تستعد فيه زوجته هيلارى ترشيح نفسها فى انتخابات الرئاسة القادمه 2016 لتكون أول سيدة ترأس الولايات المحده فى التاريخ ..

الاثنين، 24 فبراير 2014

سبحان الله . الصلاه تعالج كثير من الامراض

حيث انتهت دراسة علمية شملت أكثر من 892 من الفلسطينيين الذين يقيمون في الأراضي المحتلة عام 1948 وتزيد أعمارهم على 65 عاما، وقام بتمويلها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة لصالح باحثين إسرائيليين، انتهت إلى أن صلاة المسلمين تقلل بنسبة 50في المائة من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض الزهايمر .وأوضحت الدراسة التي شارك فيها أيضا باحثون أميركيون من جامعة كليغلاند في ولاية أوهايو، أن تأثير الصلاة يعد أكبر من التأثير الإيجابي لعامل التعليم في المؤسسات التربوية، والتي تقلل بحسب البحث من خطر الإصابة بنسبة 24في المائة . وبينت الدراسة أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر تزيد بنسبة 50في المائة   عليه بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي تعلمن لمدة تتراوح بين سنة وسنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم .وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، كما أكدت البروفيسورة رفكااينزلبرغ وهي إحدى المشاركات في الدراسة أن المصلي يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال عملية الصلاة وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر .

الأحد، 23 فبراير 2014

تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسى لجلسة 27فبراير

 
أمر المستشار شعبان الشامى فى الجلسة السابقة لمحاكمة الرئيس محمد مرسى وأخرين بندب 10 محامين من النقابةالعامه للدفاع عن المتهمين فى قضية التخابر بعد تنحى هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسى برئاسة (الدكتور محمد سليم العوا ومحمد الدماطى وأخرين )اعتراضا على وضع المتهمين داخل القفص الزجاجى ، وقد شهدت جلسة اليوم غياب هيئة الدفاع عن الرئيس مرسى وباقى المتهمين .وأربك غياب مرسى  المحكمه .مما دفع رئيس المحكمه بسؤال الامن عنه ،وطلب من الامن ادخاله قفص الاتهام وتوقفت النيابه عن تلاوه أمر الاحاله لحين حضور الدكتور محمد مرسى ،من جهته عنف رئيس المحكمه أحد المحامين المنتدبين عن الرئيس مرسى لنومه داخل المحكمه مما أدى الى اعتزار المحامى  ،من جابهم قام محامى الدكتور محمد البلتاجى وصفوت حجازى لرد هيئة المحكمه لوجود شبهه فى الخصومه بين المحكمه والنتهمين،

السبت، 22 فبراير 2014

الاندبندنت :ال سعود يدمرون مسقط رأس النبى محمد


سلَّطَتْ صحيفة “إندبندنت” البريطانية الضوء مجددا على مشروع تطوير مكة المكرمة، مُحذِّرَةً من أن السلطات السعودية تضع خططا لبناء مجمع حديث في موقع يؤكد علماء مسلمون أنه مسقط رأس النبي محمد- صلى الله عليه وسلم.
وذكرت الصحيفة- في تقرير أعده الكاتب “ديفيد أوزبورن”- أن بناء هذا المجمع هو جزء من خطة كبرى لإعادة تطوير مكة بتكلفة مليار دولار، ويتطلب تنفيذها إزالة العديد من المواقع والمباني المقدسة، وفقًا للتقرير.
وأضافت الصحيفة- التي حصلت على تفاصيل هذا المشروع- أنه حال الموافقة على البدء في عملية التطوير، فسيترتب على ذلك “هدم مكتبة صغيرة” قريبة من المسجد الحرام، يعتقد أنها موقع المنزل الذي شهد مولد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم.
وأشارت إلى أن حكام المملكة يُنكرون مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- في هذا المكان المعروف باسم “بيت المولد”، ويعارضون الاحتفاظ بآثار النبي، بحجة أنها تُشجِّع على الشرك بالله.
وأوضحت الصحيفة، أن إنفاق مليارات الدولارات لتحويل مكة إلى مدينة معاصرة تعج بالفنادق وناطحات السحاب، يتم باندفاع وتهور دون الاكتراث بأي منطقة أثرية.
ونقلت عن الدكتور عرفان العلاوي، المؤرخ ومدير مؤسسة أبحاث التراث، قوله: “مسقط رأس النبي محمد هو آخر موقع تاريخي متبقي داخل المملكة، وربما هو أهم موقع للسنة والشيعة في جميع أنحاء العالم. ومعظم الناس لا يعلمون حتى الآن أن هناك خطط لتدميره”.
ونوهت الصحيفة بأن المكتبة الصغيرة هي “مبنى من الجَصّ” يعود تاريخ بناؤه إلى الخمسينيات من القرن الماضي، لحماية هذا الموقع المقدس، ونادرًا ما يتم فتحه للزوار، لكنه الآن يقف في طريق الجرافات التي تستعد لتدميره.

الخميس، 20 فبراير 2014

اضراب سائقى التاكسى بالمحلة


اعتصم المئات من سائقى التاكسى بمدينة المحلة الكبرى ،بسيارتهم أمام مجلس المدينة ، وأعلنوا الاضراب عن العمل ان لم يتم منع التوك توك من العمل داخل المدينة ، واتهم السائقون رجال المرور بالمحلة بتهاونهم مع سائقى التوك توك ؟؟؟ وأشار السائقون بان مايتم من عمليات بلطجه وخطف وترويج للمخدرات تتم عن طريق التوك توك . تحت بصر المرور ، وهدد السائقون بمواصلة اضرابهم وشل حركة المرور ان لم يتم الاستجابه لمطالبهم .

الأربعاء، 19 فبراير 2014

سلاسل بشرية لطلاب ضد الانقلاب بالمحلة الكبرى

                                                 
نظم طلاب الاستقلال بمدينة المحلة الكبرى سلسلة بشريه بسكة طنطا بالمحلة الكبرى ورفع الطلاب لافتات تطالب باسقاط الانقلاب ومحاكمة الانقلابيين وقتلة الثوار ،وردد المتظاهرون الهتافات يسقط يسقط حكم العسكر ،كلنا مشاريع شهاده ،وطالبوا بالافراج الفورى عن الطلبه المعتقلين (سهيل السيد ،واحمد الموافى ،وعلى قشطه )كما أعلن المتظاهرون بانهم مستمرون فى فاعليتهم حتى يسقط الانقلاب ويتم الافراج عن جميع المعتقلين