ممدونة الحقيقة تهنئ الامية الاسلامية والعربية بشهر رمضان المبارك

السبت، 16 أكتوبر 2010

أسرار الشخصية الناجحة وقوة الطاقة الكامنة واكتشاف المهارات

تحت رعاية شركة منا كمبيوتك المنسق العام لمهرجان النجاح و المتمثله فى المهندس عبد المنعم شرف الدين الذى بذل جهدا فى انجاح المهرجان والذى شهد به الدكتور ابراهيم الفقي فى حواره مع الشباب ثم قدم شرف الدين احمد قدوس مدرب الشباب.
بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا أقيم مهرجان النجاح تحت عنوان (أسرار الشخصية الناجحة وقوة الطاقة الكامنة واكتشاف المهارات)
في بداية المهرجان طالب أحمد قدوس الله مدرب الشباب وخبير تنمية المهارات الشخصية بأن يحدد الشاب الهدف والطريق الذي يسير فيه ويختار الطريق الصحيح.
وأشار إلى تنمية المهارات عند الشباب الذي يريد أن يسير في طريق النجاح بأن يسلك أربع خطوات :
1- الاعتماد على الغير وحدد قدوس من هو الغير قائلاً الغير من لديه نفس المشروع الذي حددته ولديه خبرات في هذا المشروع بأن اكتسب خبرات ومهارات .
2- وهي الاعتماد على النفس واسترسل قدوس حواره مع الشباب قائلاً : بعد ان اعتمدنا على الغير في تكوين المهارة واكتساب المهارات فلابد أن نعتمد على النفس بأن نختار ونحدد الهدف "المشروع الذي حددته" إذاً الاعتماد على الذات يعتبر مهارة .
3- وهي التعاون فبالتعاون يتحدد النجاح .
وأشار قدوس إلى أن أفضل النجاحات تكون بالتعاون ويكون النجاح أيضاً بتعاون الخصم لي فلولا وجود خصم لي ما تفوقت عليه وتقدمت إلى الأمام .
4- القائد : فبعد أن مررت بهذه المراحل الثلاث "الاعتماد على الغير - الاعتماد على النفس - التعاون" تصبح أنت القائد في هذا المجال الذي اخترته وحددت به هدفك .
وهذه هي تركيبة بناء المهارات .
اكتشاف المهارات
وتناول قدوس حواره مع الشاب على اكتشاف المهارات وتتمثل في : لعب دور الطفل والشعور بعدم القدرة على أن يكفي نفسه بنفسه وأنه بحاجة إلى مساندة ومساعدة فالطفل بطبيعته عفوي في الحب والكراهية يتصرف بحرية كاملة كما أنه مبدع وخيالي ولكن تتغير طباعه عندما يكبر وتكون حالة الطفولة في ذات الوقت هي المصدر للابتكار والإبداع .
وطالب الشباب بأن يحتفظوا ببعض سمات الطفولة لأنه أمر جميل في تكوين المهارة .
وطالب قدوس الشباب بالنجاح قائلاً : إن النجاح لم يتم إلا بالثبات والإرادة وأن الشاب الذي يريد النجاح يجب أن يكون له رؤية ويحدد الهدف فإذا حددت الهدف سوف تكون شاب ناجح .
وحدد قدوس أن من أهم نجاحات الحياة هي التعاون وتبادل الخبرات بأن يكون هناك تعاون وتبادل الخبرات مع الآخرين .

تبادل الخبرات مع الآخرين

وبأسلوبه السهل الممتع الشيق والذي يخرج من القلب إلى القلب وبتلقائية تحدث الكاتب والمفكر الدكتور / إبراهيم الفقي عن أسرار الشخصية الناجحة ومن أهم هذه الأسباب أن الشخص الناجح لديه الوقت لأنه منظم في حياته وعمله وعلاقته الشخصية والعامة وبذلك يكون قد أعطى لنفسه فرصة في العمل والنجاح بدون كسل ولم يؤجل ما يقدوم به لوقت آخر .
وأعرب الدكتور الفقي بأن الشخص الناجح يتميز بالأخلاق والحب بينه وبين الآخرين .
وأن يتحكم في أعصابه عند الغضب وبهذا (الأخلاق والتحكم في الأعصاب) من أهم أسباب الشخصية الناجحة .
ثم تحدث عن الروحانيات مستنداً بقول الحبيب صلى الله عليه وسلم : (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق).
وطالب الفقي بأن يخطط الإنسان علاقته بربه وارتباط العبد ، كل هذه العلاقات هي من أهم أسباب الشخصية الناجحة وأعلن الفقي بأنه بتعاملنا مع الآخرين بالنقص الذي هو في داخلنا نريد أن نكون الأفضل وبهذا التعامل نحصل على الأفضل لأننا قد حددنا الهدف إلى النجاح .
وفي نهاية المهرجان قدم أحمد قدوس درع نجاح المهرجان لشركة منا كمبيوتك متمثلة في المنسق العام للمهرجان مهندس/ عبد المنعم شرف الدين وقدم شرف الدين درع الشركة الداعية لمدرب الشباب وكذا درع الشركة للدكتور إبراهيم الفقي كما قدم قدوس والفقي الشكر لفريق العمل بالمهرجان على نجاحهم في التنسيق والتنظيم وخصهم : رضا الناحولي - محمود عمر - محمد حمتو - شوقي رجب - نضال أبو المعالي فائق - أحمد قشطة - محمد البلاط - بسمة الزيات - دعاء شرف الدين - شيماء شرف الدين - وسام عمران

هناك تعليق واحد:

  1. بعض الأمور التي تساعدك علي التأثير في الآخرين :


    1 – الكلمة الطيبة .

    2 – الإبتسامة الرقيقة ( دون صوت ) .

    3 – الضحك بشكل معتدل ( بصوت ) دون افراط ولا حتي تفريط .

    4 – الإنصات ( حسن الإستماع ) بعقلك وقلبك .

    5 – ابداء التعاطف مع ما يُقال بشكل معقول .

    6 – النظر في وجة محدثك من غير تركيز زائد فذلك يوحي بالإنتباة .

    7 – مساعدة الغير ان كان ذلك في استطاعتك .

    8 – ابدأ بالسلام .

    9 – حفظ اسماء مَن تقابلهم ومناداتهم بها قدر المستطاع .

    10 – ابدأ بنقاط الإتفاق مع مَن امامك اثناء الحديث .

    http://www.goeng4u.blogspot.com

    ردحذف